Revue de presse

انتصار الإقناع والإقلاع

الضمير – خالد السقني - 08-01-2016

في سلسلة وردية غير مسبوقة ، تمكنت الشبيبة الرياضية القيروان مساء الأربعاء في آخر جولة من مرحلة الذهاب ، من تأكيد المردود المتميز الذي ظهرت به في الجولات السابقة وانتصرت للمرة الخامسة على التوالي في ملعب علي الزواوي أمام أحد الجمعيات البارزة هذا الموسم  فريق نجم المتلوى ، وقد جاءت هذه النتيجة لتدعيم رصيد الشبيبة ب20 نقطة وتجعله يقترب أكثر من كوكبة الطليعة ويضمن مرحلة إياب مريحة.

وقد اعتمد مدرب الشبيبة الفرنسي باسكال جانين  في هذا اللقاء على تشكيلة شهدت غياب كل من سليم المهذبي لأسباب صحية ووائل المثناني بسبب الإنذار الثالث وضمت كل من علي القلعي كحارس مرمى فراس الهلالي – هيثم العيوني – حمزة الزكار – حسام بنينة – صبري العماري(صبري الزايدي) – خليل تراوري – فيصل المناعي(حسام الطبوبي) – أيمن الحرزي(الجليطي) – محمد العويشي – علي القربي.

تشكيلية نجم المتلوي عول فيها المدرب محمد الكوكي على كل من بلال السويسي – عاطف المازني – أشرف الزواغي – سيسوكو – أيمن العياري – محمد جمعة خليج (فهمي معواني)– باسيرو بابا – أسامة البجاوي – علي العامري(فؤاد الخرايفي) – زياد البكوشي – سليم المزليني.

الشبيبة متألقة

بعد أن أعطى الحكم ياسين حروش إشارة انطلاق المباراة دخل فريق الشبيبة بسرعة في صلب الموضوع  ، وحاول الضغط على الضيوف والتسجيل منذ بداية اللقاء لضمان انتصار خامس على التوالي و3 على أرضية ميدان علي الزواوي. الدقيقة (13) توغل من الجهة اليسرى من هيثم العيوني، توزيعة دقيقة يستغلها المهاجم المتألق محمد العويشي لتسجيل الهدف الأول وافتتاح النتيجة لصالح "الجي أس كا"

الدقيقة (18) محاولة فردية من علي القربي وتسديدة يحولها دفاع نجم المتلوي الى ركنية ، ثم تراجع لنسق اللعب وانحساره في وسط الميدان ، وتكرر هجومات الشبيبة والدقيقة (35) تبادل ثنائي للكرة بين علي القربي وفيصل المناعي الذي يسدد بقوة وكاد يضاعف النتيجة. المتلوى تعتمد الهجومات المعاكسة ومحاولة في الدقيقة  (37) يتصدى لها الحارس المميز علي القلعي.

نهاية الشوط الأول شهدت فرصة خطيرة للشبيبة في الدقيقة (40) على اثر جملة كروية ثلاثية بين محمد العويشي وعلي القربي وصبري المناعي في مناطق المتلوى وكادت الشبيبة تسجل الهدف الثاني لولا تدخل الدفاع والحارس في أكثر من مرة.

شوط الهجومات المعاكسة

الشوط الثاني عرف بداية سريعة من الشبيبة ، هجوم معاكس ومنسق في الدقيقة (54) والمهاجم علي القربي  توزيعة مركزة وهيثم العيوني  يسدد بقوة والدفاع يتدخل بصعوبة.

نجم المتلوى يتقدم أكثر نحو الهجوم وتراجع للشبيبة ، الدقيقة (64) محاولة خطيرة من نجم المتلوي وتسديدة باسيرو تصطدم بالقائم الايمن لمرمي القلعي.

الدقيقة (70) لاعب المتلوي سيسكو يسدد نحو مرمى الشبيبة والكرة تصطدم للمرة الثانية بالعارضة الأفقية لعلي القلعي وتمنع المتلوى من تعديل النتيجة .

نهاية المباراة عرفت سيطرة عقيمة لأبناء محمد الكوكي وبعض الهجمات المعاكسة والمحاولات المتفرقة الخطيرة من الشبيبة  بدون تجسيم لتنتهي المباراة بفوز ثمين للشبيبة القيروانية بنتيجة 1 مقابل 0 تمكنه من تحقيق سلسة انتصارات غير مسبوقة ولعب بقية مشوار البطولة بأريحية.

تصريحات ما بعد المباراة

إثر المباراة صرح المدرب محمد الكوكي " للضمير" بأن نتيجة اللقاء لم تحسم بسهولة  ولكنها غير مخجلة فالشبيبة فريق محترم ويلعب كرة عصرية والمتلوى أضاع عديد الفرص للتعديل وعموما الفريق قدم مباراة جيدة في انتظار بعض التعديلات تحضيرا لمرحلة الإياب.

مدرب الشبيبة باسكال جانين وفي تصريحه "للضمير" اعتبر أن الانتصار جاء ليؤكد المردود الجيد لجميع اللاعبين وهو لا يلومهم على انخفاض المستوى البدني في الشوط بسبب الرزنامة المراطونية للبطولة وهذا الانتصار مهم جدا لأنه سيجعل مرحلة الإياب أسهل.

 

خالد السقني


Lire aussi

اختبارات بالجملة..ودّ مع المتلوي.. و«الحافلة» في البال
القاطرة الصفاقسية تتوقف في المحطة الأغلبية
شبيبة القيروان ـ جمعية جربة 3 – 1:ثلاثية الامتاع والاقناع
شبيبة القيروان ـ الترجي الجرجيسي (0 ـ 2):عقدة الفوز في القيروان تتأكد

JSK vidéos

JSKTV

Galerie Photos

Voir Tous

Suivez la JSK

Nos Sponsors