Revue de presse

شبيبة القيروان ـ الترجي الجرجيسي (0 ـ 2):عقدة الفوز في القيروان تتأكد

الشروق : رضا العلويني - 01-03-2015

فرضت الشبيبة سيطرة على منافسها منذ بداية المباراة حيث لم تمر سوى 3 دقائق حتى وجد محمد العويشي نفسه وجها لوجه مع الحارس اشرف كرير الذي تالق وانقذ مرماه من هدف محقق حيث اخرج الكرة الى الركنية كادت ان تثمر هدفا للشبيبة لكن التصويبة الراسية للمدافع حسام بنينة مرت بجانب الاخشاب بقليل.
سيطرة الاغالبة خلال هذه الفترة اثمرت ضربة جزاء اعلن عنها الحكم ماهر الحرابي في الدقيقة 25 بعد هفوة من المدافع نافع الجبالي على لاعب الشبيبة صبري العماري ضربة الجزاء نفذها سليم المزليني وحارس جرجيس اشرف كرير يتالق من جديد ويتصدى للعملية محافظا على عذارة شباكه ومؤكدا حسن استعداداته كرجل للمباراة هذا الحارس تالق بعد دقيقتين لتصويبة مالك بحر الراسية اثر ركنية وذلك في الدقيقة 41 .. هجومات الضيوف كانت خطيرة ومنظمة وتوحي باهتزاز الشباك في كل لحظة حيث كاد شاكر الرقيعي ان يفتتح النتيجة بعد تمريرة من محمود الدريدي الا ان التسرع حرمه من مغالطة حارس الشبيبة التي كادت قادرة على الخروج باسبقية مستحقة خلال هذا الشوط لو تمكن هشام السيفي من مغالطة حارس جرجيس عندما كان في موقع مناسب. 
هجوم بهجوم 
ولان المباراة كانت مفتوحة من الجانبين فقد حرص كلا الفرقين على افتتاح النتيجة وخاصة الشبيبة حيث كاد الوريمي بعد سلسلة من المراوغات يغالط اشرف كرير الا ان الكرة مرت جانبية بقليل هذه الفرصة اجاب عنها مجدي المسراطي بتصويبة قوية تصدى لها بصعوبة الحارس علي القلعي .. رغبة الشبيبة في افتتاح النتيجة والحصول على نقاط الفوز سهل من مهمة هجوم الضيوف حيث تمكن المسراطي اثر هجوم معاكس قاده زياد العونلي من تسجيل الهدف الاول بتسديدة ارضية وذلك في الدقيق 54.
تغييرات بالجملة 
بعد الهدف قام المدرب البلجيكي «لوك ايماييل» بـ 3 تغييرات متتالية في الخط الامامي باقحام محمد علي الراقوبي والبينيني «الفاضل سوانون» وسليم دمق قصد العودة في النتيجة الا ان التسرع والارتباك حرم الشبيبة ف اكثر من مناسبة من التعديل خاصة عن طريق محمد علي الراقوبي الذي صوب بالراس داخل الشباك وسليم باشا ينقذ مرماه على الخط النهائي في الدقيقة 85 وتواصل ضغط الشبيبة مع نزول امطار غزيرة الا ان استماتة دفاع العكارة وتالق الحارس اشرف كرير حالا دون تجسيم الفرص. 
اقصاء القلعي وهدف ثان
وفي الوقت الاضافي واثر هجوم معاكس تدخل القلعي لانقاذ مرماه على البينيني «جاك بيسون» الذي كان منفردا فاقصاه الحكم في الدقيقة 87 وتكفل اللاعب حمزة التستوري بحراسة المرمى وهذا سيناريو ساعد الضيوف على تسجيل الهدف الثاني عن طريق المهاجم «جاك بيسون» وذلك في الدقيقة 92.
 

رضا العلويني

Lire aussi

انتصار الإقناع والإقلاع
اختبارات بالجملة..ودّ مع المتلوي.. و«الحافلة» في البال
القاطرة الصفاقسية تتوقف في المحطة الأغلبية
شبيبة القيروان ـ جمعية جربة 3 – 1:ثلاثية الامتاع والاقناع

JSK vidéos

JSKTV

Galerie Photos

Voir Tous

Suivez la JSK

Nos Sponsors